أخبار 2008

في إطار تعزيز النزاهة في القضاء أمان تعقد سلسلة لقاءات للعاملين في القضاء

في إطار تعزيز النزاهة في القضاء أمان تعقد سلسلة لقاءات للعاملين في القضاء

التاريخ : 22/11/2008
المصدر :أمان 

 
نظراً لأهمية استقلالية القضاء في فلسطين وما له من دور حاسم في مكافحة الفساد بما فيها ضرورة اتخاذ تدابير وإجراءات لتدعيم النزاهة ودرء فرص الفساد بين أعضاء الجهاز القضائي، عقد ائتلاف أمان 3 ورش عمل موزعة على شمال وجنوب ووسط الضفة الغربية  بالتعاون مع مجلس القضاء الأعلى لمناقشة مدونة سلوك خاصة بالعاملين في الجهاز القضائي. حيث جاء هذا اللقاء ضمن فعاليات كل من مشروع الحملة الوطنية لمكافحة الفساد وبرنامج أمان الرئيسي.

وتهدف هذه المودنة الى تحدد معايير السلوك والأخلاق المرغوبة والمتوقعة العاملين وتعرف المواطنين بالسلوك المرغوب فيه والترويج للمعايير المهنية وأخلاقيات السلوك والمحافظة على الثقة المتبادلة بين المواطنين والعاملين و في جعل البيئة الوظيفية أكثر شفافية.

واعتمدت هذه المودنة على عدة قواعد أساسية، التقيد بمبادئ النزاهة والاستقلالية و العلاقة مع القضاة و العلاقة مع المحامين والعلاقة مع الجمهور و التدريب والتطوير الذاتي و المحافظة على موارد الدائرة و الحيادية الوظيفية و  الحيادية السياسية، ومنع تضارب المصالح و العلاقة مع زملاء العمل .

وهدف اللقاء إلى مناقشة مقترح مدونة السلوك الخاصة بالعاملين في الجهاز القضائي المقدمة والتداول في الافكار  والتوصيات التي تتضمنها من أجل أخذ اقتراحات وملاحظات المشاركين قبل رفعها إلى الجهات المختصة.

وقد تم إضافة بعد التعديلات على مسودة المدونة . وتم التوصية على أن يتم إعداد مدونة سلوك خاصة بالمحامين وأخرى خاصة بالقضاة.

go top